رياضة

موسيماني يستهدف اللقب الثاني مع الأهلي ضد طلائع الجيش في نهائي كأس مصر.

يهدف مدرب جنوب أفريقيا بيتسو موسيماني ، مدرب الأهلي ، إلى تحقيق ثنائية مع القلعة الحمراء ، على حساب العنيد طلعة الجيش بقيادة طارق العشري ، السبت المقبل في نهائي كأس مصر.

مع النادي الأهلي ، توج موسيماني بلقب CAF دوري الأبطال يوم الجمعة الماضي بفوزه على الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد وهو أول لقب له مع الشياطين الحمر والثاني في مسيرته ، فيما سيتوج الفريق الأحمر باللقب. بالثلاثية في حالة الفوز بالكأس بعد ألقاب دوري الأبطال والدوري المصري.

وعانى النادي الأهلي في مباراة الاتحاد بالإسكندرية ، الثلاثاء الماضي ، في نصف نهائي كأس مصر أمام رجال حسام حسن ، لكنه انتزع بطاقة التأهل بفضل رأسية حمدي فتحي وصاروخية أفشة.

لكن الفريق يعاني من قلة المشاكل التي كانت واضحة للجميع ، مثل عدم استغلال الفرص من قبل مهاجمي الفريق وعدم التعامل مع الدفاع بشكل جيد مع مراوغات Razak Cisse.

كيف حقق موسيماني لقب كأس مصر مع الأهلي؟

في البداية ، لم يستطع بيتسو موسيماني ، مدرب الأهلي ، المخاطرة بالمغربي بدر بانون ، مدافع الفريق الجديد أمام طلائع الجيش القوي بثلاثيه الهجومي عمرو جمال وأحمد سمير وناصر منسي ، رغم المعاناة الدفاعية والمستوى المزعج. الثنائي أيمن أشرف وياسر إبراهيم بعد فشلهما البائس في التعامل مع رزاق سيسي وخالد قمر في لقاء اتحاد الإسكندرية.

وعليه فإن بيتسو موسيماني سيحمل نفس نهائيات الخمس سنوات للقرن الإفريقي ومباراة الاتحاد بالإسكندرية في نهائي كأس مصر وهم الشناوي ومحمد هاني وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول ، لكن عليه أن يحذرهم من تكرار العبث في لقاء طلائع الجيش.

يجب أن يحذر موسيماني علي معلول من تكرار نفس المستوى السيئ الذي قدمه ضد اتحاد الإسكندرية أمام طلائع الجيش بالعروض غير متقنة والمشاكل الدفاعية.

الأمر نفسه ينطبق على محمد هاني الذي لم يكن في أفضل مبارياته مع النادي الأهلي ضد الاتحاد السكندري بسبب الضغط الدفاعي عليه من رزاق سيسيه ، وكذلك تهور حسين الشحات الجناح الأيمن. أمامه.

بينما ثلاثي خط الوسط ، لا جدال حولهم وهم حمدي فتحي وعمرو السولية وأفشة ، لكنهم لم يكونوا في أفضل أحوالهم بلقاء الاتحاد الإسكندري وتحديداً عمرو السولية ، في أداءه. دور هجومي.

نأتي إلى الثلاثي المهاجم للنادي الأهلي ضد طليعة الجيش طبعا لن يكرر بيتسو موسيماني خطأه الساذج والقاتل ، بدءا بالأنجولي المتواضع جيرالدو في الجناح الأيسر ، لأنه لم يقدم أي شيء في لقاء الفريق.

بينما موقف الجناح الأيمن معقد للغاية في النادي الأهلي ، لأنه بيتسو موسيماني لا ينوي زج بحسين الشحات بالغياب عن نهائي كأس مصر على الرغم من مستواه المهتز في نهائي القرن الإفريقي.

لكن المعضلة الكبرى التي تواجه موسيماني قبل نهائي كأس مصر ، وهي استمرار مروان محسن في قيادة هجوم النادي الأهلي على طلائع الجيش رغم أدائه الضعيف في الفترة الأخيرة ، أو الثقة بصلاح محسن كما حدث في النصف الثاني من لقاء الإسكندرية.

 

الأفضل لموسيماني ، مروان محسن ركنية على مقاعد البدلاء للنادي الأهلي في نهائي كأس مصر ودفع صلاح محسن لأن مروان أتيحت له العديد من الفرص دون استغلالها رغم علمنا أن الجنوب أفريقي لن يخاطر باختيار صلاح محسن و سيدفع مروان من البداية.

في النهاية نقول إنه سيواجه العديد من المشاكل في نهائي كأس مصر إذا كرر أخطاء مباراة الاتحاد بالإسكندرية لقوة طلائع الجيش الذين وصلوا إلى النهائي بشكل جيد. مستحق بعد سحق الزمالك 3-1.

السابق
تعرف على أرقام أمير عادل بعدما وقع رسميا مع الزمالك…رونالدينيو الدنمارك
التالي
تستعد رابطة الدوري الإسباني لإطلاق منصة رقمية مدفوعة في العديد من الدول العربية

اترك تعليقاً