تعلم التركية

دليلك الشامل في تعلم اللغة التركية

دليلك الشامل في تعلم اللغة التركية

دليلك الشامل في تعلم اللغة التركية

 

اللغة التركية: اللغة التركية سهلة ، وهي إحدى عائلة اللغات التي نشأت في منطقة شرق آسيا في جبال ألتاي ، وتعود العلامات التجارية إلى ما قبل 5000 أو 8000 عام ، حيث يختلف الطلاب في هذا الصدد.

كان الناس قديما كانوا يتحدثون باللغة التركية العثمانية ( القديمة) في عصر الإمبراطورية العثمانية ، كان يربط عدة لغات مكتوبة باللغة العربية ، وهي (الفارسية ، والتركية القديمة ، والعربية) ، ويرجع ذلك إلى الأتراك لتواصلهم مع المسلمين والذين دخلوا في الاسلام من قبائلهم.

بعد تأسيس الجمهورية التركية الحديثة عام 1923 ، أسس الرئيس الأسبق مصطفى كمال أتاتورك جمعية اللغة التركية ، حيث جمع المؤرخين واللغويين بنفس النية لصقل لغتهم من العربية والفارسية ، وإصدار لغة تركية حديثة. بحيث يمكن استبدال الحروف بأكبر عدد ممكن من اللغة التركية القديمة والحروف العربية.

 

تتكون اللغة التركية اليوم من عدة لغات هي:

اللغة التركية القديمة
بعض الكلمات بالعربية
واللغة الفارسية
اللغة الفرنسية
اللغة الايطالية

جميع النصوص مكتوبة باللغة اللاتينية ، واللغة الموجودة في قبرص وكوسوفو وبعض أجزاء مقدونيا ، بالإضافة إلى اللغة الرسمية في تركيا.

 

اهمية تعلم اللغة التركية

لا شك أنه أينما سافرت إلى أي بلد في العالم ، سواء للدراسة هناك أو للحياة أو للعمل ، يجب عليك تعلم لغة هذا البلد ، حتى لو قمت بزيارة بلدك لغرض وحيد هو الابتعاد عن المنزل ، لذلك يجب أن تتعلمها.

من الجيد للأشخاص الذين يعيشون في تركيا أن يتحدثوا لغتهم الأم بطلاقة ، لأن هذا يقلل بشكل كبير من الشعور بالاغتراب ، وسيتجنب التعرض للمواقف السيئة ، حيث لا يتحدث الشعب التركي بطلاقة ولا يتحدث الإنجليزية ما لم يتواصل لسانهم.

 

هل التركية صعبة؟

اللغة التركية سهلة التعلم وخاصة لطلبة اللغة العربية ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن هناك حوالي 10000 فرد في اللغة التركية أصولهم من اللغة العربية ، وأنه لا يزال يتعين تذكرها بعناية عند تعلم مفردات جديدة .

لتعلم الصوتيات والإضافات واللواحق ، والأهم من ذلك كله يتعلم ترتيب الجمل ، من الصعب التعلم في البداية ، ولكن في معظم اللغات سيجد المعلمون ذلك سهلاً ، تمامًا كما سيستغرق الأمر من ستة أشهر إلى عام ممارسة التدريس والتحدث.

 

كم من الوقت يستغرق لتعلم اللغة التركية؟

تستغرق مدة تعلم اللغة التركية من 9 أشهر إلى سنة كما ذكرنا أعلاه ، وهذه الفترة من التعلم والتحدث بشكل كامل.

 

كيف يتعلمون اللغة التركية؟

بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى تحديد هدفك الذي تريد أن تتعلمه من أي لغة ، أي هل تريد أن تتعلم ما تريد فقط تعلمه بلغة ما؟ أو حبك لتعلم لغات مختلفة بلا حدود؟ هل ترغب في تعلم العمل والتنظيم في تركيا؟ أو ربما الدراسة؟ أو…. الخ

 

1. تعلم اللغة التركية لأغراض الدراسة

يتم تدريب معظم المدارس في الجامعات الحكومية التركية على اللغة التركية ، مما يستدعي ضرورة تعلم اللغة التركية قبل دراسة التركية في الجامعات.

حتى التدريب العملي ، الذي يسمى في الجامعات التركية (HART) ، يتم من خلال العمل مع الأتراك ، مثل تدريب طلاب الطب في المستشفيات ، وطلاب الصيدلة في الصيدليات ، والطلاب العاملين في المصانع أو المجتمعات ، وغيرها من التخصصات.

يجب على الطالب الذي يرغب في الدراسة في تركيا أن يتعلم اللغة التركية أكاديمياً وبطلاقة ، تماماً كما يجب أن يحافظ على قواعد اللغة التركية في صميمه ، ويزيد من مفرداته ، ويحفظ المفردات التركية.

من أجل الوصول إلى الطلاقة ، يجب أن تدرس في مركز أو معهد أمين يسمح لك بتعلم اللغة التركية جيدًا وثابتًا على أسس متينة للوصول إلى الهدف المنشود ، ثم البدء في التعلم من خلال الكتب خارج الكتب.

 

يبحثون باستمرار عن كلمات جديدة ويسجلونها.
الاختلاط مع الأتراك والتحدث معهم ، وهذا أهم شيء يجب تعلمه بلغة ما.
تابع صفحات الشبكة الاجتماعية التركية لمتابعة القراءة.
شاهد الأخبار التركية والبرامج التلفزيونية بدون ترجمة.

 

ما هي مستويات اللغة التركية وكم عددها؟

 

تنقسم مستويات دراسة اللغة التركية إلى 6 مستويات ؛

المستوى A1 هو الخطوة الأولى.
المستوى A2 ، وهو الصف الثاني ، وبعد الانتهاء من هاتين الخطوتين ، يبدأ في أن يصبح طالبًا.
المستوى B1 هو الصف الثالث.
المستوى B2 ، وهو الصف الرابع ، بعد الانتهاء من هذين المستويين ، ستكون في درجة متوسطة.
يعتبر الصف C1 ، وهو الصف الخامس ، وهو مجال خاص تم إكماله فقط ، طالبًا يحصل على درجة متقدمة في اللغة التركية.
C2 Level Six هذه هي المنطقة المخصصة لمتحدثي اللغة العامية.
ينقسم كل مستوى من مناهج تعلم اللغة التركية إلى أربعة أجزاء ؛

القراءة
الكتابة
الانصات
التحدث

لا يمكن للطالب أن يجتاز أي علامة حتى يجتاز الاختبار النهائي في هذه الدورات الأربع.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعات التركية تطلب من الطلاب الأجانب إحضار شهادة درجة C1 باللغة التركية ، عند التسجيل في إحدى اللغات التركية الرئيسية التي تم تعلمها ، وفي الحالة الصغيرة ، يمكنهم دخول امتحان الإعفاء اللغوي من جامعة منظمة. .

تعلم اللغة التركية من أجل لقمة العيش والعمل

من الأشياء التي تزيد من فرص العمل بعد التخرج في تركيا هي اللغة التركية السائدة والتحدث بطلاقة ، لأن العمل مع الأتراك يحتاج أولاً إلى الاختلاط معهم وتكوين علاقات جيدة بيننا وبينهم لفهم حركة وتصميم السوق. والشركات في تركيا ، ومن المهم أيضًا إنشاء شركات مستقلة أو حتى العمل مع شركات أجنبية في تركيا ؛ إنهم بحاجة إلى بعض التواصل مع الأتراك.

 

الموارد التي تساعدك على تعلم اللغة التركية مجانية

إذا كنت ترغب في تعلم كيفية التدريب في تركيا في الحياة اليومية أو ممارسة العلاقات مع الأتراك والأتراك ، فيمكنك التعلم بطرق مختلفة حيث توجد العديد من المصادر لتعلم اللغة التركية مجانًا وعالية الجودة عبر الإنترنت (تدريب عبر الإنترنت).

اليوم ، أصبح تعلم أي لغة أجنبية أمرًا سهلاً وبسيطًا وممتعًا في نفس الوقت ، مع خيارات وتطبيقات لا حصر لها تمكنك من تعلم مجموعة متنوعة من الأساليب التي تناسب احتياجاتك.

لكن لا يخفى على أحد أن اختيار البرامج الأنسب أصبح أمرًا خطيرًا وصعبًا بسبب كثرة التطبيقات المتخصصة في تعلم اللغات ، وتجميع قائمة بأفضل مصادر تعلم اللغة التركية التي حصلت على أفضل تصنيف. استخدمه ، على أمل أن يفيدك.

 

أفضل قنوات تعلم اللغة التركية

 

قناة بيتول تاج.
قناة صلاح
قناة تعلم التركية مع TurkishClass101.
قناة  تركيا جنة الأرض.

أفضل تطبيقات تعلم اللغة التركية

تطبيق Memrise

لا يستطيع هذا التطبيق تعلم اللغة التركية فقط ، بل يمكنك من خلاله التعرف على العديد من اللغات الأخرى ، ويتميز هذا التطبيق بالسرعة والسهولة ، فعند دخولك إلى موقع البطاقة ترى أولاً “أسرع طريقة”. تعلم لغات.”

تطبيق دوولينجو

يعد تطبيق Duolingo أحد التطبيقات الشائعة ، وهو عبارة عن منصة مجانية مدعومة من جميع الفئات والأعمار ، وذات معرفة وتفاعلية ، وهو نظام أساسي مجاني تمامًا.

تطبيق اتالكي


إنه مجتمع تعلم لغة عالمي يربط الطلاب والمعلمين في جميع أنحاء العالم ، ويسمح لك بتعلم أي لغة من خلال تلقي دروس المعلمين عبر الإنترنت ، واختيار المعلم الذي تريده … وإذا كنت بارعًا في اللغة ، يمكنك ذلك. حتى من خلال هذا المقطع.

 

أفضل الكتب لتعلم اللغة التركية

كتاب اسطنبول: المنهج السهل والثابت لتعليم اللغة الأجنبية.
منهاج يونس امري
قاموس عربي أونلاين للترجمة

السابق
أفضل الوسائل والطرق لتعلم اللغة التركية
التالي
8 نصائح لتعلم اللغة التركية بكل سهولة

اترك تعليقاً