غير مصنف

أبعد المدرب خليلوزيتش منتخب المغرب عن “لائحة الأفضل”

أبعد المدرب خليلوزيتش منتخب المغرب عن "لائحة الأفضل"

أكد وحيد خليلوزيتش ، مدرب الفريق الوطني المغربي الأول لكرة القدم ، أنه تفاجأ بالنقد الكبير الذي وجهه المشجعون المغاربة للجهاز الفني واللاعبين ، رغم النتائج الجيدة التي حققتها “الأسود” خلال التصفيات التأهيلية لنهائيات كأس أمم إفريقيا. ومن المتوقع أن تقام نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون مطلع عام 2022

وأضاف خليلوزيتش في حديث للرياضية “نقضي أيام الأسبوع في متابعة لاعبي المنتخب المغربي ولقاءاتهم بشأن مستقبل أسود الأطلس بهدف تطوير مستوى الفريق الأول وتحقيق الأهداف المرسومة لإرضاء الجماهير المغربية”.

وأضاف المتحدث نفسه: “لقد تأهلت لنهائيات كأس العالم بثلاثة منتخبات ، وهدفي هو تحقيق التأهل الرابع مع الأسود وتحقيق نتائج مشرفة ، باعتبار أن أبرز إنجاز للمنتخب المغربي في العشرين سنة الماضية. هي سنة التأهل لكأس العالم. كما أن المنتخب المغربي ترك نهائيات كأس افريقيا. في اكثر من مناسبة وبطريقة مخيبة للامال “.

وشدد المدرب البوسني على أن شغف الشارع الرياضي المغربي الكبير بكرة القدم يجعله يعتقد أن المنتخب المغربي من أفضل المنتخبات العالمية وهو تصور خاطئ.

وفي هذا السياق أكد الناخب الوطني أن “الأسود” لا تعتبر الأفضل في العالم أو إفريقيا. وبالفعل وبحسب رأيه فإن المنتخب المغربي منتخب في مرحلة انتقالية بعد تقاعد عدد من اللاعبين الدوليين البارزين.

وأوضح وحيد خليلوزيتش، أن المنتخب المغربي رغم نتائجه لم يصل بعد إلى المستوى التنافسي المطلوب ، ولا يزال هناك الكثير من السلبيات التي يحاول العمل عليها خلال التدريبات. كما وضع “الأسود” قدمهم الأولى في نهائيات “الكان” المقبلة ، وبعد ذلك سيبدأ التركيز على تصفيات “كأس العالم”.

كشف مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم ، أن بعض اللاعبين خذلوه في المباريات التي خاضوها بقميص “الأسود” ، بعد أن لم يظهروا المستوى الذي كان منتظرا منهم ، مؤكدا أنه فوجئ بسلوك بعضهم ومستوياتهم. لذلك عليهم الانتظار بعض الوقت للعودة إلى دفاع عن قميص المنتخب الوطني.

وأوضح المدرب البوسني ، أنه تحدث مع فوزي لقجع ، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ، وأكد له أنه سيفرض انضباطًا كبيرًا على اللاعبين. لأن القميص “الأسود” مقدس ولن يسمح لأي لاعب بأن يشوهه ، مما يشير المدرب إلى أن هذه هي الطريقة التي يعمل بها مع جميع المنتخبات التي دربها سابقاً.

السابق
إقالات ودعوة إلى “يوم غضب وطني” في تونس إثر مقتل طبيب شاب
التالي
تبرئة 20 منظمة غير حكومية من تهم تمويل أجنبي عشية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا

اترك تعليقاً